تعليمات وشروط التقديم للقبول للعام الجامعي 1446هـ


أولاً: شروط ومعايير القبول: 

1-  شروط تتعلق بالجنسية: 

·      أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية.

·      يشترط لقبول المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين أو القبائل النازحة أن يكون عمر المتقدم ما بين (17 - 25) سنة.

·      يشترط لقبول طلاب المنح الداخلية من غير السعوديين، سواءً من القبائل النازحة أو جنسيات أخرى أن يكون لديه إقامة سارية المفعول خاصةً به، علماً أن قبول هذه الفئة من الطلاب يتم حسب المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد موافقة وزارة التعليم. 

2-   شروط تتعلق بالشهادة الثانوية: 

·      أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي من عام 1441هـ فما فوق للتقديم لسائر البرامج عدا المسار الصحي.

3- شروط خاصة للقبول في المسار الصحي:

·      أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية وقد حصل على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها في العام الحالي 1445هـ أو العام المنصرم 1444هـ.

·      أن يكون الطالب لائقاً طبياً.

·      ألا يكون مقيدًا أو مقبولًا في جامعة سعودية أخرى.

4-  شروط أخرى:

·      أن يكون الطالب قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي على ألا يكون قد مضى على الاختبار أكثر من خمسة سنوات.

·      ألا يكون للطالب سجلاً -حالياً أو سابقاَ-في جامعة حفر الباطن ويمكن للطالب المقيد سابقا التقديم وفق شروط القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات.

·       ألا يكون مقيدًا أو مقبولًا في جامعة سعودية أخرى.

ثانياً:إجراءات القبول:

1-            مرحلة تقديم الطلب:

·                  يتم التقديم للقبول خلال الفترة المحددة.

·                  يتاح خلال فترة التقديم مراجعة ترتيب الرغبات والتعديل عليها.

·                  يتم التقديم من خلال بوابة القبول في موقع الجامعة ولا يتم النظر لطلبات القبول للجامعة خارج هذه المدة المحددة ولا من خلال أي طريقة أخرى غير بوابة القبول.

2-           مرحلة الفرز الإلكتروني:

بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الالكتروني يتم الفرز آليا عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق ما يلي:

‌أ.                  النسبة الموزونة.

‌ب.            ترتيب الرغبات المدخلة أثناء التقديم الإلكتروني ولا ينظر في طلبات التعديل أو إضافة الرغبات إلا في حال توفر المقاعد الشاغرة.

‌ج.             عدد المقاعد المتاحة.

3-         مرحلة إعلان النتائج:

                أ.  التواصل بين الطالب والجامعة يتم عن طريق بوابة القبول ولابد للطالب من متابعة البوابة لمعرفة ما يستجد من تعليمات ونتائج تتعلق بالقبول، وإن كان هناك أي استفسار يمكن تقديم طلب من خلال نظام مراجعات القبول أو بالتواصل مع الدعم المباشر على مدار 24 ساعة خلال فترة القبول.
               ب.  عند الترشيح لقبول الطالب في أي دفعة، عليه إكمال إجراءات القبول الإلكترونية وطباعة إشعار القبول وفق المدة المحددة للدفعة، علماَ بأن عدم الالتزام بذلك سوف يلغى القبول نهائياً.
               ج. في حال الترشيح لقبول الطالب لرغبة أقل من الرغبة الأولى وقام بإنهاء إجراءات القبول الإلكتروني خلال الفترة المحددة سيقوم النظام آلياً بإدخاله في المنافسة للرغبات الأعلى في كل الدفع التالية.

  

إقـــــــرار

  • • أقر أنا المتقدم/ ـة بأنني قرأت واطلعت على الشروط والتعليمات المذكورة أعلاه.

  • • أقر بأن أقوم بإدخال المعلومات الصحيحة التي تخصني في طلب التقديم وسيتم إلغاء طلب قبولي في حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بياناتي.

  • • أقر أنا المتقدم بأنه يجب علىَ الدخول على الموقع والاطلاع على طلب التقديم لمعرفة نتيجة القبول وذلك عند إعلان نتائج كل دفعة من الدفعات والقيام بالمطلوب حسب أنظمة القبول في الجامعة. وأعلم أن عدم الدخول للموقع خلال فترة إعلان النتائج سيؤدى إلى إغلاق ملفي ويترتب على ذلك عدم دخولي في المنافسة في الدفعات التالية.

  • • الاتصال بين الطالب والجامعة يتم عبر موقع الجامعة ولابد من متابعة موقع الجامعة لمعرفة ما يستجد.


  • • في حالة عدم استكمال جميع إجراءات ترشيحك إلكترونيا خلال المدة المحددة يغلق ملفك ويلغى طلبك.

  • • أعلم أنه إذا تبين أني مقبول في جامعة أخرى ولم أقم بالانسحاب خلال الفترة المحددة لإنهاء إجراءات تأكيد القبول الالكترونية فإن للجامعة الحق في إلغاء قبولي.

  • • يشترط أن يكون لدى الطالب حساب بنكي شخصي ليتم إيداع المكافأة الشهرية للطلاب المستجدين والمستحقين، وإن لم يكن لديك ذلك بادر بفتحه لدى أحد البنوك السعودية للحصول منه على رقم الحساب الدولي (الآيبان) قبل بدء الدراسة بتاريخ 1446/02/14هـ وإلا سيتحمل الطالب تبعات ذلك من تأخير.



أقر بأنني اطلعت على التعليمات أعلاه و أوافق عليها ( اضغط هنا للتقديم )